Appfrancais Appfrancais
random

آخر الــدروس

random
random
جاري التحميل ...

أفضل 3 كتب فرنسية للمبتدئين



هناك طرق عديدة لتعلم اللغة الفرنسية كالدورات والمقررات التعليمية وكذا مشاهدة الأفلام والبرامج أو الاستماع إلى الموسيقى والكل باللغة الفرنسية. وتعد القراءة كذلك طريقة فعالة لتعلم اللغة بسرعة، لأنها بالإضافة إلى الوقت الممتع الذي تمنحنا إياه فهي أسرع طريقة لتعلم مفردات جديدة، لإنها تسمح لنا باستيعاب الكلمات الجديدة من خلال قراءة الجمل في سياق استخدامها.

لذلك في هذا المقال اخترنا لكم ثلاثة من أفضل وأمتع الكتب الفرنسية الخاصة بالمبتدئين، وأولها هو :

Le petit prince للكاتب الفرنسي Antoine de Saint-Exupéry



قد تم التصويت لهذه الرواية «الأمير الصغير» كواحدة من بين أفضل كتب القرن العشرين. وقد ترجمت هذه الرواية إلى أكثر من 230 لغة ولهجة وبيعت أكثر من 80 مليون نسخ في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعا من الكتب المترجمة من الفرنسية. تدور هذه القصة في 28 فصل.

لغة هذه الرواية هي بسيطة ومرتبة، لأنها في الأساس موجهة لأن يفهمها الأطفال. يروي كل فصل لقاء مع الأمير الصغير الذي تتملكه الحيرة من أمره تجاه السلوك العبثي "للكبار". بفضل هذا الكتاب، ستواجه لحظات مختلفة من السرد، الحاضر والماضي، وستكون قادرًا على التقدم بسلاسة أثناء اكتشاف هذه الرواية الفلسفية. ننصحكم بشدة بالبدأ بقراءة هذه الرواية.

 

الكتاب الثاني الذي نقترحه هو:

Le Petit Nicolas للكاتب الفرنسي René Goscinny



التركيب اللغوي لهذه المجموعة القصصية بسيط للغاية وسهل الفهم حيث أن الراوي هو طفل في العاشرة من عمره. ولكن هناك أيضًا المزيد من المفردات الصعبة التي تصدر من أفواه البالغين والتي تساعد على تعلم المفردات بجرعات صغيرة. تعد هذه القصص مثالية لتعلم مفردات الحياة اليومية، والنص مكتوب في الحاضر وغني بالتعبيرات العامية، وهو الأداة المثالية لتحسين مهاراتك. يتضمن هذا الكتاب قصصًا من 10 إلى 20 صفحة مما يتيح لك القراءة بالسرعة التي تريدها. وهي ممتعة ومضحكة جدا!


وآخر كتاب نقترحه وهو موجه لمن أراد رفع التحدي وهو:

رواية L’Etranger للكاتب الفرنسي من أصل جزائري Albert Camus



صدرت هذه الرواية سنة 1942 وهي ليست فقط‏ أول رواية للكاتب الفرنسي ألبير كامو، لكنها واحدة من أهم الروايات الأوروبية على الإطلاق، وتصنف ضمن قائمة أفضل 100 كتاب على مدار التاريخ، وتنتمي إلى المذهب العبثي في الأدب. هذه الرواية مكتوبة بصيغة الماضي والأسلوب الذي استخدمه المؤلف يجعل النص متاحًا وسهل الفهم. يروي المؤلف قصة رجل ذهب إلى الجزائر بعد وفاة والدته وسيجد نفسه متورطًا في قضية قتل.

كانت هذه 3 أفضل كتب من اختيارنا لك عزيزي المبتدأ لتشجيعك على القراءة وتعلم اللغة. لأنه باختصار تعد القراءة بانتظام طريقة ممتازة لتحسين مستواك في اللغة الفرنسية حيث يتم إثراء المفردات والقواعد والعبارات الاصطلاحية وحفظها بسهولة أكبر، خاصة إذا كان ما تقرأه يثير اهتمامك.


 نصيحة: أجبر نفسك على فهم الكلمات أو العبارات التي لا تعرفها دون النظر إلى قاموسك على الفور. كن حريصًا أيضًا على اختيار مستوى قراءاتك: فالسهل جدًا لن يجعلك تتقدم، والصعوبة جدًا ستنقص من عزيمتك. في المتوسط ​​، تحتاج إلى فهم 70٪ من الكلمات للتقدم بشكل جيد.






عن الكاتب

Prof

التعليقات


اتصل بنا

اذا اعجبك محتوى المدونة نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا .فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المواضيع أول بأول .كما يمكنك ارسال رسالة بالضغط على زر المايك ♥

أرشيف المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Appfrancais