dimanche 19 novembre 2017

شرح مقال : Le travail des enfants



Le travail des enfants

عمل الأطفال

v    تحميل المقال بصيغةPdf  


اليوم، يعمل حوالي 250 مليون الأطفال في العالم، بما فيهم أكثر من 150 مليون في ظروف محفوفة بالمخاطر. علاوة على ذلك، في كل سنة، ما يزيد على مليون من هؤلاء الأطفال يقعون ضحايا للاتجار بالبشر.
 تعريف عمل الأطفال :
يشير عمل الأطفال إلى أي عمل أو نشاط يحرمهم من طفولتهم. في الواقع، هذه الأنشطة تضر بالصحة الجسدية والعقلية للأطفال وتعوق تطورهم السليم.
يتضمن عمل الأطفال :
·      أسوأ أشكال عمل الأطفال: يتعلق الأمر بجميع أشكال الرق أو الممارسات المماثلة مثل العمل القسري، والاتجار بالبشر، والعمل لتسديد الديون. ويشمل أيضا أنشطة غير قانونية و / أو يحتمل أن تضر بسلامة الأطفال وصحتهم وأخلاقهم، مثل البغاء، والمواد الإباحية، والتجنيد القسري أو الإجباري في النزاعات المسلحة، والاتجار بالمخدرات، الخ.
·      العمل الخطير: يتعلق الامر بمهام تتم لساعات طويلة في مكان غير صحي وفي أماكن خطرة وتتطلب استخدام أدوات ومواد خطرة أو إرغام الطفل على حمل أشياء ثقيلة جدا.
 ولا تعتبر بعض الأنشطة عملا أو استغلالا. الأنشطة التي تساعد الآباء فقط على أداء المهام العائلية اليومية، التي يمكن أن يخصص لها الأطفال بضع ساعات في الأسبوع والتي تتيح لهم كسب القليل من المصروف لا تعتبر استغلالا للطفولة، لأنها لا تتعارض مع رفاههم.
الآثار السلبية لعمل الأطفال:
وتخلق صعوبة المهام وظروف العمل الشاقة مشاكل عديدة مثل الشيخوخة المبكرة وسوء التغذية والاكتئاب وإدمان المخدرات، وما إلى ذلك.
من جهة أخرى، فإن الطفل العامل لن يكون قادرا على الالتحاق بالمدارس بشكل عادي، ومن المقرر أن يصبح شخصا بالغا أميا لا تتوفر له أي إمكانية لتطوير حياته المهنية والاجتماعية.
علاوة على ذلك، فإن الطفل العامل سيكون أكثر عرضة للإساءة. وكثيرا ما يكون هؤلاء الأطفال ضحايا للعنف البدني والعقلي والجنسي.

Aucun commentaire

جميع الحقوق محفوظة Appfrancais2017 ©