-->
Appfrancais Appfrancais
random

آخر الدروس

random
random
جاري التحميل ...
random

شرح مقال : Le racisme, c'est quoi?



Le racisme, c'est quoi ?

العنصرية، ما هي ؟

v    تحميل المقال بصيغةPdf  


العنصرية هي نمط من الأفكار (الواعية أو غير الواعية)، وهي طريقة نوعية لتصور العالم والبشر مقارنة ببعضهم البعض، والذي يترجم إلى أفعال، وكلمات، ومواقف أو سلوكيات.
والعنصرية بالمعنى الدقيق للمصطلح تشير إلى أيديولوجية تقوم على الاختلافات البيولوجية الفعلية أو المفترضة أو على أساس انتمائها العرقي أو القومي أو الديني.

ويعد الفعل عنصريا إذا استوفى المعايير الثلاثة التالية:
1. التصنيف كمجموعة وتعميم الحكم على المجموعة بأكملها.
2. إعطاء الأولوية: أن تنسب إلى هذه الفئات خصائص محددة، وتقييمها إيجابيا لفائدة الأشخاص العنصريون وسلبا ضد الضحايا.
3. التمييز: استخدام التسلسل الهرمي لمعاملة الناس من مجموعة محددة بشكل غير متكافئ.
ويتيح الجمع بين هذه المعايير الثلاثة للأشخاص العنصريين أن يبرروا فعل الاحتقار، سوء المعاملة والتعنيف أوحتى إبادة أي شخص ينتمي إلى واحدة من هذه المجموعات التي تعتبر أقل شأنا خلال إبادة جماعية.
وهكذا فإن العنصرية هي على مستوى الأيديولوجية تؤكد، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أن جماعة تتفوق على جماعة أخرى بطريقة متأصلة. والعنصرية لها نطاق أوسع من التمييز العرقي.
وتصنف العنصرية الناس على أساس الصفات البيولوجية أو الوراثية، المفترضة أو حقيقية في الأعراق. وترتبط هذه الآلية بأسطورة العرق المتفوق والنقي، الذي يجب حمايته من التأثيرات و / أو الأختلاط مع "الأجناس" الأخرى التي هي أدنى.
فالعنصرية تنتهك الحق الأساسي في المساواة بين البشر ويجب مكافحتها لأن لكل إنسان الحق في الاحترام بغض النظر عن المظهر المادي أو الدين أو الثقافة أو الانتماء العرقي.
والعنصرية مدانة جنائيا في سويسرا. وقد قبل الشعب بالتصويت في عام 1994 قانون مكافحة العنصرية (المادة 261 مكررا من القانون الجنائي). ويمكن معاقبة الفعل العنصري بعقوبة تتراوح من الغرامة إلى السجن.


التعليقات



اذا اعجبك محتوى المدونة نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا .فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المواضيع أول بأول .كما يمكنك ارسال رسالة بالضغط على زر المايك ♥

إتصل بنا

أرشيف المدونة

Membres

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Appfrancais

2016